الرئيسية الريجيم وتخفيف الوزن 8 فواكه تساعد على إنقاص الوزن في وقت أقل

8 فواكه تساعد على إنقاص الوزن في وقت أقل

1
0
133

الفواكه ليست دائماً من المصادر الغذائية مرتفعة السعرات الغنية بالمواد السكرية، بل على العكس بعض الفواكه من الممكن أن تساهم بفاعلية في التغلب على مشكلات السمنة وارتفاع الوزن، بشرط تناولها بكميات مناسبة ضمن نظام غذائي متوازن وصحي، ومن أهم الفواكه التي تساهم بفاعلية في ضبط و إنقاص الوزن ما يلي:

1- الجريب فروت :

الجريب فروت، مصدر الصورة: pixabay.com

تقريباً لا يخلو أي من أنظمة الريجيم من الجريب فروت، وذلك لأن العناصر التي تحتوي عليها هذه الثمار جعلتها بالغة التميز، حيث تحتوي ثمرة الجريب فروت المتوسطة على 80 سعرة حرارية تقريباً و3 جرامات من الألياف بينما نسبة المياه في phentermine تكوينها تصل إلى حوالي 90%، مما يجعلها مناسبة لمُتبع برامج التخسيس أو تثبيت الوزن، حيث أنها تمنح إحساساً بالشبع يدوم لفترات أطول إلى جانب قيمتها الغذائية المرتفعة التي تجعلها مصدر هام للعديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان.
كذلك كشفت بعض الدراسات أن ثمار الجريب فروت تلعب دور مباشر في حرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن ،وذلك بفضل مادة Naringin التي تتوفر بها بنسب مرتفعة والتي تعمل على ضبط مستوى السكر بالدم، مما يساهم على حرق الدهون بمعدلات أكبر وبالتالي خسارة الوزن.

2- البطيخ :

البطيخ فاكهة مثالية للتخسيس. مصدر الصورة: pixabay.com

يعتبر البطيخ من الفواكه المثالية بالنسبة لمن يرغب في إنقاص الوزن، حيث أن البطيخ من الفواكه منخفضة السعرات الحراريات والتي تحتوي على نسب منخفضة من السكريات، وفي المقابل يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من الألياف الطبيعية والسوائل، حيث أن 90% تقريباً من ثمرة البطيخ تتكون من الماء.
احتواء البطيخ على الألياف والماء يمنح متناوله إحساساً بالشبع وامتلاء المعدة يدوم لفترات أطول، وفي المقابل تقل الرغبة في الطعام وتنخفض معدلات استهلاك الأغذية الأخرى مما يساعد على خفض الوزن بصورة أكبر وبمعدل أسرع.

3- الفراولة :

تزيد الفراولة من عمليات الأيض. مصدر الصورة: pixabay.com

تعد الفراولة من الفواكه بالغة الفاعلية في عملية إنقاص الوزن كونها تعد حارق طبيعي للدهون، ذلك لأن حبات الفراولة تحفز الجسم لإفراز هرمونات أديبونيكتين Adiponectin والليبتين Leptin، وكلاهما من الهرمونات التي تزيد من معدلات عملية الأيض ومن ثم تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم بمعدلات أكبر.

4- الكمثري :

الكمثرى من الفاكهة الغنية بالألياف. مصدر الصورة: pixabay.com

تأتي الكمثرى على رأس قائمة الفواكه الأكثر احتواءً على الألياف الطبيعية، لهذا ينصح خبراء التغذية بالاعتماد عليها كوجبة خفيفة في منتصف اليوم، حيث أنها تمنح إحساساً أكبر بالشبع مما يؤدي تلقائياً إلى الإقلال في تناول الوجبات الغذائية الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية.
كذلك تمتاز الكمثري بالقيمة الغذائية المرتفعة، فهي من المصادر الغذائية الغنية بعنصر البوتاسيوم الذي يساهم في إنقاص معدلات الكوليسترول الضار وبالتالي تحافظ على صحة القلب وسلامته، كما تمد الجسم بالعديد من العناصر الأخرى الهامة للحفاظ على الصحة العامة والتي عادة ما يفتقد إليها متبعي الحميات الغذائية وبرامج إنقاص الوزن نتيجة إقلال حصتهم من الأطعمة المختلفة.

5- الموز :

هل جربتم ريجيم الموز؟ مصدر الصورة: pixabay.com

هناك نوع من أنواع الريجيم يعرف باسم ريجيم الموز، وهذا دليل قاطع على مساهمته الفعالة في إنقاص الوزن بمعدلات أكبر وخلال زمن قياسي، وبما أن برامج الريجيم التي تعتمد على مصدر غذائي واحد غير محببة ولها العديد من الآثار السلبية على الصحة، فيمكن الاستفادة من آثار الموز وفاعليته في إنقاص الوزن بتضمينه إلى الحميات الغذائية المختلفة وذلك بتناوله ضمن وجبات الإفطار أو كوجبة خفيفة في منتصف اليوم.
الموز يساهم بفاعلية في خفض الوزن حيث أنه من الأطعمة التي تنشط الجهاز الهضمي وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يمنع تراكم الدهون في الجسم، كما أنه من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن ولهذا يعد من العناصر الرئيسية في ريجيم الحوامل.

6- التفاح :

يوصى بالتفاح لغناه بالألياف الطبيعية. مصدر الصورة: pixabay.com

أثبتت الدراسات المتناولة لتركيب ثمار التفاح وفوائده الصحية فعاليته في إنقاص الوزن بمعدلات أسرع مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى، حيث أثبتت النتائج أن تناول التفاح مرتين : ثلاث مرات يومياً يساهم في فقدان حوالي 2.7 باوند من الوزن خلال 12 أسبوعاً، وقد أرجع العلماء هذا إلى نسبة الألياف الطبيعية المرتفعة التي تحتوي عليها ثمار التفاح والتي تقدر بحوالي 4.5 جراماً.

7- الكيوي :

المذاق اللذيذ والفوائد العالية. مصدر الصورة: pixabay.com

ثمار الكيوي من الفواكه التي تمتاز بجمعها بين المذاق الطيب والقيمة الغذائية المرتفعة، وقد كشفت الدراسات أن تناول الكيوي له العديد من الفوائد الصحية من بينها مساهمته الفعالة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، وذلك لأنه من الفواكه التي تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف الطبيعية غير قابلة للذوبان والتي تتركز بشكل رئيسي في بذور الكيوي.
النسبة المرتفعة من الألياف الطبيعية التي تحتويها ثمار الكيوي تمنح إحساساً بالامتلاء يدوم لساعات طويلة، بجانب إنها تحفز عملية الهضم وتزيد معدلات عملية التمثيل الغذائي مما يمنع تراكم الدهون ويساهم على حرق الدهون المتراكمة بالفعل.

المزيد من المقاﻻت المشابهة
المزيد من مقاﻻت Mohamed Talaat
  • ما معنى الرجيم القاسي وما أضراره

    الرجيم القاسي أو ما يعرف بالرجيم السريع، والذي يلجأ إليه البعض للتخلص من الوزن الزائد لديه…
  • رجيم النقاط .. رجيم مثالي

    دعونا نتفق أن إنقاص الكيلوجرامات الزائدة ليست أمرا هينا إذا تجاوزت حدودا معينة، خاصة وإن ك…
  • هل أنا بالوزن المثالي ؟

    يمكن لمؤشر كتلة الجسم (BMI) أن يجيب على تساؤلك وبشكل موثوق، فقد استخدم هذا المؤشر منذ وقت …
مزيد من مقاﻻت الريجيم وتخفيف الوزن

تعليق واحد

  1. […] 8 فواكه تساعد على إنقاص الوزن في وقت أقل […]

    الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *