الرئيسية العناية بالبشرة والجمال فوائد الفراولة للبشرة .. ما تعجز عنه عمليات التجميل

فوائد الفراولة للبشرة .. ما تعجز عنه عمليات التجميل

0
0
73

الحصول على بشرة نضرة ناعمة متوازنة الدهنية هو حلم تسعى إليه كل امرأة، ولن نبالغ إن قلنا بأن الرجال أيضاً يرغبون في تحقيق ذات الأمر؛ فالجميع يرغبون في الظهور بمظهر جيد والحصول على إطلالة مميزة، ولا شيء يفسد الإطلالات أكثر من وجه شاحب مرهق أو بشرة باهتة تميل إلى الإصفرار.

الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها ليس أمراً سهلاً، فحتى عمليات التجميل تعجز عن إعادة النضارة إلى البشرة، فالأمر لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق العناية بالبشرة والعمل على إمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على توهجها ووقايتها من الأمراض الجلدية التي تشوه مظهرها، وفي هذا الصدد يوصي أطباء الأمراض الجلدية وخبراء التغذية بضرورة تناول كميات معتدلة من الفراولة، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن فوائد الفراولة للبشرة بالغة التعدد وتتنوع ما بين فوائد علاجية ووقائية وتجميلية، ومن أهمها الآتي:

الفراولة مصدر غني بفيتامين C :

ينصح الأطباء في كثير من الأحيان بضرورة تناول فوار فيتامين C من أجل تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها وتبييض الوجه، ذلك لأن فيتامين C من العناصر الرئيسية التي تدخل في عملية تكوين الكولاجين في الجسم، والكولاجين هو عبارة عن البروتين الرئيسي في العضلات والأنسجة الضامة و الجلد وتبلغ نسبته حوالي 25% من مجمل البروتينات في الجسم.

من أهم فوائد الفراولة للبشرة أنها تعد أحد المصادر الطبيعية لفيتامين C، ومن ثم تعمل على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين وإمداد البشرة به، مما يُبقيها رطبة و يحافظ على نقائها ونضارتها، هذا بالإضافة إلى أن فيتامين C يعزز جهاز المناعة وله تأثير إيجابي على الصحة العامة وهو ما ينعكس بالضرورة على المظهر، فيجعل الوجه يبدو صحياً خالياً من آثار الإجهاد أو الشحوب.

الفراولة تحمي من بثور الوجه :

بثور الوجه، مصدر الصورة /pixabay.com

ينصح الأطباء كل من يعاني من حب الشباب أو ظهور بثور الوجه بشكل متكرر، بتناول الفراولة -سواء كطعام أو كعصير- بصفة دورية، وذلك لأن من فوائد الفراولة للبشرة الحماية من ظهور مثل هذه الأمور المزعجة على سطح الجلد.

تحتوي حبات الفراولة على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية الفعالة في تنقية الجسم من السموم، مما ينعكس بصورة إيجابية على البشرة حيث تحافظ على بريقها ونضارتها، هذا إلى جانب أن من تأثيرات تلك الألياف مساهمتها في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تقي من التعرض إلى الاضطرابات الهضمية وخاصة الإمساك، الذي يعد بدوره من المسببات الرئيسية لظهور بثور الوجه نتيجة احتباس المُخرجات داخل الجسم.movie The Mummy trailer

الفراولة مصدر لحمض الفوليك :

حمض الفوليك ويعرف أيضاً بأسماء (الفوليك أسيد أو فيتامين B9)، ويعد حمض الفوليك من العناصر بالغة الأهمية للبشرة ولصحة الإنسان بشكل عام، وهو من العناصر التي يُنتجها الجسم ولا يمكن الحصول عليها إلا من بعض المصادر الغذائية، ومن ثم يمكن اعتبار أحد أهم فوائد الفراولة للبشرة أنها تعد من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك.

تتمثل فائدة حمض الفوليك الرئيسية بالنسبة للبشرة في قدرته الفائقة على تجديد الخلايا بشكل سريع وآمن، بجانب أنه يسهل من عملية امتصاص الدم للفيتامينات والمعادن والعناصر المختلفة من الأغذية، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على البشرة حيث يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها.

جدير بالذكر أن حمض الفوليك يلعب دور رئيسي في تورد الوجنتين، كما أن حدوث أي خلل في معدلات توفره بالجسم ينعكس على مظهر البشرة بصورة سلبية، حيث يؤدي نقص حمض الفوليك إلى إصفرار البشرة مما يجعل الوجه يبدو شاحباً باهت اللون.

الفراولة تكافح مظاهر الشيخوخة :

ظهور التجاعيد، مصدر الصورة /pixabay.com

يعتقد البعض أن الحصول على شباب دائم من الأمور المستحيلة، إلا أن الدراسات التي تناولت فوائد الفراولة للبشرة وآثارها الصحية أثبتت العكس، فبالتأكيد لا يوجد شيء قادر على إيقاف الزمن أو الشخص من التقدم في العمر، ولكن الخصائص الوقائية التي تمتاز بها الفراولة تُحِد بنسبة كبيرة من أعراض الشيخوخة الجلدية مثل ظهور التجاعيد أو ترهل الجلد وغير ذلك.

هناك العديد من العوامل التي تساهم في ظهور التجاعيد على البشرة، منها التدخين أو جفاف البشرة أو التعرض إلى أشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، السر في ذلك أن تلك العوامل تعمل على تدمير الكولاجين المتوفر في البشرة وبالتالي يؤدي ذلك إلى إضعافها وفقدانها إشراقها ونضارتها ويزيد من احتمالات ظهور التجاعيد والانكماشات على سطحها، ومن فوائد الفراولة للبشرة أنها تحفز الجسم لإنتاج الكولاجين وتحافظ عليه، وذلك بفضل حمض يلاغيتش المضاد للأكسدة والذي يمنع تدمير الكولاجين، بجانب أنها تحتوي على مركبات تقي من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهذا كله يساهم في الحد من احتمالات ظهور التجاعيد مع تقدم العمر.

الفراولة تعيد التوازن إلى البشرة الدهنية :

الفراولة غذاء مثالي للبشرة، مصدر الصورة pixabay.com

تشير بعض الدراسات إلى أن الإنسان عند ميلاده تمتاز بشرته بدرجة من الاتزان، أي تكون في منطقة وسطى ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، ومع مرور الوقت تتأثر البشرة بالعديد من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والملوثات والمواد الكيميائية وغيرها، وتلك العوامل تؤدي إلى إحداث تغيير في طبيعة البشرة. يقول العلماء أن من الأخطاء التي نقع بها هي المفاضلة بين البشرتين، بينما الأفضلية من نصيب البشرة الأقرب إلى الاتزان فلا هي جافة تماماً ولا دهنية أو زيتية بدرجة كبيرة.

من فوائد الفراولة للبشرة إنها تساهم بدرجة كبيرة في تحقيق ذلك الاتزان، حيث أن العناصر التي تحتوي عليها حبات الفراولة وخاصة فيتامين C تساهم في مكافحة البشرة الدهنية، حيث أن حامضية الفراولة تعمل على إزالة الزهم أو النتح الدهني الزائد عن خلايا الجلد. يمكن الحصول على هذه الفائدة عن طريق تناول كميات مناسبة من الفراولة، كما يمكن باستخدام الفراولة موضوعياً عن طريق استخدام الفراولة المهروسة في عمل أقنعة الوجه (ماسكات الوجه).

المزيد من المقاﻻت المشابهة
المزيد من مقاﻻت محمود حسين
  • Beauty and the Beast (2017) Movie Online

    Beauty and the Beast (2017) HD Movie ‘Beauty and the Beast’ was released in Ma…
  • [Download] Colossal (2017)

    Colossal (2017) Director Nacho Vigalondo. Producer Zev Foreman, Nahikari Ipiña, Rus…
  • It (2017) [Movie HD]

    It (2017) HD Director : Andy Muschietti. Writer : Cary Fukunaga, Gary Dauberman, Chase Pal…
مزيد من مقاﻻت العناية بالبشرة والجمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضا

وجبة الإفطار .. لماذا تعد أهم الوجبات الرئيسية ؟

أصبح إهمال تناول وجبة الإفطار أحد سمات الحياة المعاصرة التي تحكمها السرعة والتعجل، وصارت ا…