التفاح الأخضر

0
0
50

canada goosecanada goosecanada goose  

goose canada  canada goose  

تنصح الكثير من أنظمة الرجيم والحميات الغذائية بالاعتماد على التفاح الأخضر للوصول لدرجات رائعة من الرشاقة والصحة، فإذا كنت بالوزن المثالي وتسبب دخول الشتاء في زيادة وزنك، أو أنك اكتسبت بعض الكيلوجرامات الزائدة لأسباب نفسية أو صحية، لا بأس .. يمكنك أن تخسري هذه الزيادة وبشكل سريع جدا مع التفاح الأخضر، لكن يجب أن نخبرك أن هذا النوع من الرجيم لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من السمنة المزمنة والتي يتجاوز فيها عدد الكيلوجرامات الزائدة 10كيلوجرام وأكثر.

لقد أثبتت الدراسات أن تناول تفاحة واحدة قبل وجبة الغذاء تقلل من حجم استهلاكنا للمواد النشوية والسكريات وتمنحنا شعورا بالشبع يحد من استهلاك كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي منح التفاح الأخضر خصوصية عززت اعتماده كواحد من أفضل وسائل التخسيس المثالية.

لماذا التفاح الأخضر

لأنه يفتقد للسعرات الحرارية، ويحتوي كمية محدودة جدا من السكر، كما يحتوي على قيمة غذائية عالية بسبب وفرة الفيتامينات المتعددة كفيتامين C، وفيتامين Bوعناصر البوتاسيوم، والكالسيوم والحديد، بالإضافة لكميات الماء والألياف التي تشكل النسبة الأكبر من تركيبته، ويتميز التفاح الأخضر تحديدا بهذه الخواص بالمقارنة بألوان التفاح الأخرى كالأحمر والأصفر.

لذا ينصح أطباء الصحة العامة بإدراجه ضمن برنامج الغذاء اليومي كوجبة إفطار غنية، أو تناوله كحصص غذائية بين الوجبات، أو ضمنها كتجهيز وجبة غذاء مكونة من صحن الدجاج بالتفاح، أو يمكن استخدامه في صناعة أنواع العصائر الطبيعية وفطائر التفاح كنوع من الحلويات وغيرها.

التفاح الأخضر والصحة

فوائد التفاح الأخضر، مصدر الصورة pixabay.com

يعد التفاح الأخضر من أكثر أنواع الغذاء الذي يدعم صحة الجسم ويقئ من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحد من عمل الجذور الحرة في الجسم، كما يقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية لأنه يعمل على رفع مستوى الأكسجين في الدم، ويزيد من نسبة كريات الدم الحمراء لغناه بمركب الحديد، كما يعزز التفاح الأخضر من صحة العظام والمفاصل نظرا لاحتوائه على مركبات طبيعية ترفع مناعة الجسم وتخفف احتمالات الإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل الروماتيزم.

وبسبب احتوائه على عنصر الكلوروفيل الأخضر فإنه يحد من مشاكل العيون خاصة مع تقدم السن، كما يخلص الجسم من السموم ويحافظ بالتالي على صحة الكبد، مع أثره المثبت علميا على الصحة العقلية لكبار السن ومساهمته في الوقاية من أمراض الزهايمر والشيخوخة.

التفاح الأخضر والجمال

عندما تفكرين باستخدام رجيم التفاح ، فإنك لا تفقدين وزنك فحسب بل تقومين بالاستفادة من المفعول السحري للتفاح الأخضر في بناء الخلايا وتجديدها، فهو يحافظ على صحة بشرتك وطراوتها ويخفف من حدة أثر التجاعيد لغناه بفيتامين Cالذي يعزز عمل الكولاجين، ويمنع مشاكل البشرة كحب الشباب والبثور السوداء.

لقد أثبتت الدراسات الحديثة بأن التفاح الأخضر يعمل على نمو الشعر ويمنع تساقطه ويحمي فروة الرأس من الإصابة بالقشرة لاحتوائه على مجموعة معادن الزنك ، النحاس، الماغنيسوم، والحديد.

ولأن الألياف التي يحتويها التفاح الأخضر تسهم بشكل فعال في عمليات التمثيل الغذائي وتسهل عمليات الهضم وتسرّع عملية تخلص الجسم من السموم، ينعكس هذا الأثر جليا عند استخدامه في الحميات الغذائية، فهو يتسبب بمنحنا شعورا بالشبع، ويمد الجسم بالفيتامينات التي يفقدها نتيجة الأحجام عن تناول وجباته المنوعة.

رجيم التفاح

كما نوهنا سابقا إذا كنت مضطرة إلى خسارة بعض الكيلوجرامات من وزنك بشكل سريع، يمكنك استخدام هذا النوع من الرجيم، لكن يفضّل إدراج التفاح الأخضر في نظامك الغذائي والحفاظ على نوع من التغذية القائمة على تناول الوجبات الصحية حتى تتمكنين من خسارة الوزن بالتدريج والحفاظ في الوقت نفسه على الوزن المثالي الذي تريدين، قبل أن ننتقل إلى الوجبات اليومية على مدار 5أيام من الحمية، ننصح بإرفاق برنامجك بالتمارين الرياضية بحيث لا تقل عن 20دقيقة يوميا، كما أن تناول كميات من الماء يعطيك فاعلية أكبر للتخلص من الوزن الزائد.

البرنامج

التفاح الأخضر يساعد على خفض الوزن، مصدر الصورة pixabay.com

اليوم الأول : وزعي مقدار 1.5كيلوجرام من التفاح الأخضر على مدار وجبات يومك، مع 8أكواب من الماء، يشبه هذا برنامج تنظيف للمعدة وتهيئتها لتقبل فقد الوجبات المألوفة.

اليوم الثاني : تناولي تفاحة واحدة لوجبة الإفطار وأخرى لوجبة العشاء، أما وجبة الغذاء فيمكنك إضافة صحن من السلطة، وشريحة متوسطة من الجبن خالي الدسم مع التفاحة.

اليوم الثالث : تفاحة للإفطار وأخرى للعشاء، أما وجبة الغذاء فيسمح بشريحة من الخبز كامل الحبوب، مع شريحة من الدجاج المشوي، بالإضافة لطبق السلطة والتفاحة.

اليوم الرابع :يمكنك تناول شريحة الخبز والجبن خالي الدسم مع التفاحة لوجبة الإفطار، على الغذاء تناولي 250جرام من التونة المصفاة من الدهون، صحن من سوتيه الخضار وقطرات الليمون وتفاحة، على العشاء تناولي كوب من الحليب خالي الدسم مع ملعقتين من رقائق الذرة مع تفاحة.

اليوم الخامس : تناولي بيضة وشريحة خبز كاملة الحبوب مع تفاحة لوجبة الإفطار، على الغذاء يسمح بشريحة دجاج أو لحم بقر مشوي مع صحن السلطة والتفاحة، على العشاء تناولي كوب من الحليب خالي الدسم مع ملعقتين من رقائق الذرة مع تفاحة.

هذا النظام كفيل بإنقاص من(3 – 5) كيلوجرام بحسب استجابة أجسامنا لسرعة ومدى تقبلها لخسارة الوزن الزائد.

المزيد من المقاﻻت المشابهة
المزيد من مقاﻻت سمية
مزيد من مقاﻻت التغذية العامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ أيضا

التوازن بين الغذاء والرياضة .. كيف نتقنه ؟

على خلاف الأشخاص الذين يمارسون الرياضة كنهج حياة صحي، يلجأ آخرون إلى التمارين الرياضية غال…